اشاعات حول الكيتو دايت (نظام مكلف !! بديل عن الدواء !!) ما هو الصحيح منها وما هو الاشاعة!!

كون نظام الكيتو يعتبر نظام حمية جديد وغير منتشر بشكل واسع, كانت هناك الكثير من الشائعات التي تروج عنه نظام غذاءي حديث, وهنا سنتناول اهم الشائعات التي تروج عنه وهل هي صحيحة ام خاطئة.

 

هل الكيتو نظام غذائي مكلف!

عادة ما يربط الناس بين حمية الكيتو والأطعمة باهظة الثمن، بل إن كثيرا من الناس ينسحب من حمية الكيتو لمجرد أنه لا يستطيع شراء الأطعمة المناسبة لهذه الحمية، اعتقادا منه أن كل الأطعمة المتوافقة مع هذا النظام مرتفعة السعر. إلا أن هذا الاشاعات حول الكيتو دايت خاطئة، إذ أنه ليس من الضروري أن تحتوي كل وجبة من وجبات الكيتو على اللحوم أو السمك أو أنواع المكسرات الفاخرة. بإمكانك الاعتماد على أنواع أخرى تحقق الغاية من نظام الكيتو وأرخص ثمنا، مثل: السبانخ، الكوسا، الملفوف، البروكلي والقرنبيط والقائمة تطول. تابع مقالاتنا عن القوائم الغذائية المتنوعة والمختصة بالكيتو لتتعرف أكثر عن مثل هذه الأطعمة.

هل اتباع نظام الكيتو يغني عن استخدام الأدوية!

لقد بات من المعروف أن استخدام نظام الكيتو، بدأ كنظام لمعالجة بعض الحالات المرضية مثل معالجة الصرع، ويعود السبب في ذلك إلى أن تقليل نسبة الكربوهيدرات والسكر في الدماغ يقلل من الحالات أو النوبات العصبية لمريض الصرع. ولكن هل هذا يعني أن مريض الصرع يستطيع أن يستغني عن الأدوية التي يتناولها واتباع نظام الكيتو؟ الجواب هو بالتأكيد لا. إن نظام الكيتو من شأنه تحسين الحالة الصحية لبعض المرضى إلا أن ذلك لا يعني استغنائه الكامل عن أدويته. وهذا ينطبق أيضا على مرضى السرطان، فكثير من الأطباء اليوم يوصي بالكيتو كأسلوب علمي لتجويع الخلايا السرطانية والحدة من نموها من خلال عدم تناول الكربوهيدرات، والتي تعد الغذاء الأول للخلايا السرطانية، وبالتأكيد هذا أمر يحسب للكيتو، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة أن نظام الكيتو يغني عن استخدام العلاج الكيماوي والأدوية الأخرى لمرضى السرطان.

 

فيديوهات ذات صلة:

 

مقالات مفيدة:

حقائق مهمة عن الكيتو